يقدّمُ المعرضُ الفنيُّ الثنائيُّ "سادِنُ الليلِ" للفنَّانَيْنِ قصي العوامي وحسين حبيل خمسًا وستينَ لوحةً قدّمتْ رسائلَ شتّى بالأسلوبِ التجريديِّ والكولاج، مازجةً بينَ التراثِ والحداثةِ وذلكَ في المركزِ السعوديِّ للفنونِ التشكيليةِ بجدة.
المعرضُ افتُتِحَ يومَ الخميسِ الثاني والعشرينَ من شهرِ محرم ويستمرُّ لمدةِ عشرةِ أيامٍ، وقد توزَّعتِ اللوحاتُ فيهِ على سبعَ عشرَةَ لوحةً للفنانِ حسين حبيل وثمانٍ وأربعينَ لوحةً للفنانِ قصي العوامي.
وقدْ ركَّزَ الفنانُ حسين حبيل في لوحاتِه على الفنِّ التجريديِّ البحت. فيما ركّزَ العوامي على استخدامِ المُفرداتِ التراثيةِ ودمجِهَا في قالَبٍ حَدَاثيٍّ، معَ الخروجِ منَ الواقعيةِ بتوظيفِ التراثِ والخاماتِ من البيئةِ، واستخدامِ المعاجينِ لوضعِ التأثيراتِ والألوانِ، ودَمْجِهَا لإخراجِ فنِّ التجريدِ بالكولاج.
وقد عمدَ الفنانانِ من خلالِ أعمالِهِما إلى إظهارِ جزءٍ منَ الحركةِ الفنيةِ بالقطيفِ بصورةٍ مُشرقةٍ، بينَ الوسطِ الفنيِّ بجدة لمَا تتمتعُّ بهِ من توجُّهَاتٍ للفنِّ التشكيلي.
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ محمد صنقور
الشيخ نجم الدين الطبسي
السيد عباس نور الدين
محمود حيدر
عدنان الحاجي
الشيخ باقر القرشي
الشيخ محمد جواد مغنية
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
أعظم آية في القرآن الكريم
المسلمون وكتّاب العصر ووحي القرآن
الصادق (ع) في آراء العلماء (2)
الإمام الصّادق، الحوراء: من حزن إلى حزن
شبهة امتناع الإمام الصادق عن استلام الخلافة
{وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكُونَ}
العالم قبل الظهور
الأدوار الزينبية
الإمام الصادق (ع) والتصدي لتيار الغلاة
في رثاء الصّادق عليه السّلام