أقامتْ مؤخرًا الفنانةُ التشكيليةُ خاتون الجشّي معرضَها الفنيَّ "شفّاف" في قاعةِ تراثِ الصحراءِ في الخُبَر.
المعرضُ حوى خمسةً وأربعينَ عملاً فنيًّا نفّذَتْها الفنانةُ الجشِّي بالألوانِ المائيةِ، وحاكتْ فيها الموروثَ الشعبيِّ، ورغم صغرِ حجمِ الأعمالِ إلاّ أنّها أبرزتْ بشكلٍ إبداعيٍّ أزقَّةَ القطيفِ وطرقاتِها الضيقةَ، والمعمارَ المحليَّ البسيطَ، والنساءَ المتّشحاتِ بأزياءٍ شرقيةٍ ذاتِ ألوانٍ دافئةٍ تدفعُ بالرائي إلى الإحساسِ بالهدوء.
وكانَ ملاحَظًا أنَّ الفنانةَ الجشّي تعمّدتْ أنْ ترسمَ النساءِ في لوحاتِها منْ غيرِ ملامحَ واضحةٍ واظهرةٍ وذلكَ لتتركَ للرائينَ المتمعّنينَ بالأعمالَ الفرصةَ لكي يصنعَ كلٌّ منهم ملامحَ خاصةً كما يراها ويرتضيها.
تجدرُ الإشارةُ إلى أنّ المعرضَ هو المحطةُ الثانيةُ في الخبرِ بعدَ أنْ أقيمَ سابقًا في جمعيةِ الثقافةِ والفنونِ بالدمّامِ وقدِ استمرَ المعرضُ لمدّةِ خمسةِ أيامٍ من الخميس الحادي والعشرينَ منْ شهرِ يونيو ولغايةِ يومِ الاثنينِ الخامسِ والعشرينَ منه.
السيد محمد حسين الطبطبائي
الدكتور محمد حسين علي الصغير
السيد محمد حسين الطهراني
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ مرتضى الباشا
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ محمد صنقور
الشيخ نجم الدين الطبسي
السيد عباس نور الدين
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
هل الإسلام قادر على إسعاد البشريّة؟
المنهج اللغوي في تفسير القرآن الكريم
(اللّؤلؤ) معرض تشكيليّ قطيفيّ في الرّياض
لا يطّلع على حقائق القرآن وتأويله إلّا أولياء الله
العلاقة بين التّدخين والتهاب الشّعب الهوائيّة الحادّ
قهريَّة الفراغ وتداعياته
(العدل) بين خطرين
(نوى) باكورة الأعمال الرّواية لحسن الدّبيسي
ألم الرفض الاجتماعي
الفراغ العجيب