أقامتْ مؤخرًا جماعةُ الفنِّ التشكيليِّ بالقطيفِ معرضًا افتراضيًّا عبرَ منصّةِ: artsteps.com، حملَ عنوان: "عُزلة".
https://www.artsteps.com/view/5eac901716533f6fd0fc2501
المعرضُ قُدِّمَ للمشاهدِ بصورةٍ تجعلُهُ يجولُ في قاعةِ عرضٍ فنيّةٍ افتراضيّةٍ، وهو يوزّعُ نظرَهُ بينَ الأعمالِ المعلّقةِ على الجدرانِ، ويتعرّفُ إلى تفاصيلِ إنجازِ كلِّ عملٍ وسيرةِ الفنانِ الذي قامِ بإنجازِهِ بمعزلٍ عنْ كلِّ الناس.
وشاركَ في المعرضِ سبعةٌ وثلاثونَ فنانًا وفنانةً، قدّموا إحدى وستينَ لوحةً فنيّةً تشكيليّةً، وجاءتِ المشاركةُ منْ أعضاءِ الجماعةِ بالإضافةِ إلى مجموعةٍ منَ الفنانينَ والفنّاناتِ منَ المملكةِ والوطنِ العربيِّ، اجترحُوا منَ العزلةِ بصيصَ أملٍ ونورٍ، وقدّموا بألونِ الأكريليكِ، والزيتيِّ، والوسائطِ المتعددة، وبالجرافيكِ الرقميِّ وبالفيديو آرت، مجموعةً منَ الأعمالِ التي تساعدُ النّاسَ على تجاوزِ عزلتِها.
تجدرُ الإشارةُ إلى أنَّ الفنّانينَ والفناناتِ الذينَ شاركوا هم؛ عباس آل رقية، ومحمد المصلّي، ومنير الحجي، ورؤى الحوري، ويسرى الحماقي، وعواطف آل صفوان، وعاتقة آل داوود، ومؤيد الزيد، وسعدية الحمود، وفاطمة آل مطر، وصابرين الماجد، ونجلاء السليم، ومحمد العلوي، وعصمت المهندس، وأم كلثوم العلوي، وجميلة العماري، ومريم العكراوي، ونسرين الشاخوري، وسعاد وخيك، وحسن أبو حسين، وصديقة الشماسي، وباسم جاسم، وسعيد الجيراني، ومريم الشملاوي، وهويدا الجشي، وخاتون الجشي، وآلاء المسيري، وميعاد الشمري، وبلقيس الأمير، وشريفة أبو الرِحِّي، ومعصومة الشيخ جعف، وفاطمة آل حماد، وفاطمة المحسن، وزهراء الشخل، وسلوى المجدوعي، واعتماد حرب.
الشيخ محمد جواد مغنية
الشيخ جعفر السبحاني
السيد محمد حسين الطهراني
محمود حيدر
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ مرتضى الباشا
السيد محمد حسين الطبطبائي
الدكتور محمد حسين علي الصغير
عدنان الحاجي
الشيخ محمد هادي معرفة
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الغلاة في نظر الإماميّة
الرّياء مفسد للصّلاة
نتائج السير والسلوك والحركة في صراط العبوديّة المطلقة
العواطف والسّلام الدّاخلي محاضرة للموسوي في مركز البصائر
ما بعد الفراغ العجيب
التّجربة والكيان الفلسفي
حذف الياء من بعض الكلمات في القرآن الكريم
في معنى السّكينة
هل الإسلام قادر على إسعاد البشريّة؟
المنهج اللغوي في تفسير القرآن الكريم