متابعات

إدارة الشّجار، محاضرة للعليوات في مركز سنا للإرشاد الأسري بسنابس

أقام مؤخرًا مركز سنا للإرشاد الأسري، التابع لجمعيّة البرّ الخيريّة بسنابس، محاضرة بعنوان: "إدارة الشّجار" قدّمها المرشد الأسريّ عبدالله العليوات، بحضور عدد من المتزوّجين والمزوّجات، والمهتمّين والمهتمّات بالثّقافة الأسريّة.

 

وخلال المحاضرة أكّد العليوات على ضرورة حماية الحياة الزّوحية من الشّجار، داعيًا إلى إدارته بأسلوب واعٍ بحال حصوله، وتحويله إلى فرصة إيجابيّة للحوار بين الزّوجين، حتّى لا يقع المحظور.

 

واستشهد العليوات بمجموعة من القواعد القرآنيّة الّتي تدعو إلى تطبيق المنهج الإسلاميّ في فضّ النّزاعات بين الزّوجين، وترسيخ مشاعر المودّة والرحمة والألفة. وقال إنّ الشّجار بشكل عامّ هو الخلاف، مقدّمًا تعريفات له، مبيّنًا أنّه يحتاج إلى مهارات خاصّة في التّعامل معه من أجل الوصول إلى حلّ سليم.

 

وتحدّث العليوات عن مسبّبات الشّجار الزّوجيّ، داعيًا إلى تذليل كلّ عقبة بين الزّوجين عبر تصحيح المشاعر السّلبيّة، وتعزيز السّلوك الإيجابيّ، وذلك ضمن استراتيجيّات لحلّ المشكلات بعد تحديدها، وصولاً إلى ابتكار حلول وتنفيذها.

 

وفي ختام المحاضرة، أتيح المجال أمام الحاضرين لطرح الأسئلة وتقديم المداخلات، قبل أن يصار إلى تكريم المرشد الأسريّ عبدالله العليوات، من قبل إدارة مركز سنا للإرشاد الأسري.

 

 

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد