رُوي عن صفوان (الجمّال) أنّه قال: دخلتُ على أبي الحسن الأوّل عليه السلام (الإمام موسى بن جعفر الكاظم)، فقال لي: يا صفوان، كلُّ شيءٍ منك حَسَنٌ جميلٌ، ما خلا شيئاً واحداً!
قلت: جُعلت فداك أيّ شيءٍ؟
قال: إكراؤك [إيجارُك] جِمالَك من هذا الرَّجل، يعني هارون العبّاسيّ.
قلتُ: واللهِ، ما أكرَيْتُه أشراً ولا بطراً ولا لصَيدٍ ولا للَهو، ولكنّي أكرَيْتُه لهذا الطّريق -يعني طريق مكّة- ولا أتولَّاه، ولكن أبعثُ معه غلماني.
فقال لي: أَتُحِبُّ بقاءَهم حتّى يخرجَ كِرَاك؟ [أي حتّى يُعطوك ثمن استئجار الجِمال]
قلت: نعم.
قال: فمَن أحبَّ بَقاءَهم فهو منهم، ومَن كانَ منهم كان وِرْدَ النّار.
فقال صفوان: فذهبتُ وبِعْتُ جمالي عن آخرها، فبلغَ ذلك إلى هارون فدَعاني وقال: يا صفوان، بلغَني أنّك بعتَ جمالَك؟ قلت: نعم.
فقال: لِمَ؟ قلت: أنا شيخٌ كبير وإنّ الغلمانَ لا يَفُون بالأعمال.
فقال: هيهات، إنّي لَأَعلمُ مَن أشار عليك بهذا، أشارَ عليك بهذا موسى بن جعفر.
قلت: ما لي ولموسى بن جعفر!
فقال: دعْ هذا عنك، فوَالله لولا حُسن صُحبتِكَ لقتلتُك.
السيد محمد حسين الطبطبائي
الدكتور محمد حسين علي الصغير
السيد محمد حسين الطهراني
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ مرتضى الباشا
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ محمد صنقور
الشيخ نجم الدين الطبسي
السيد عباس نور الدين
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
هل الإسلام قادر على إسعاد البشريّة؟
المنهج اللغوي في تفسير القرآن الكريم
(اللّؤلؤ) معرض تشكيليّ قطيفيّ في الرّياض
لا يطّلع على حقائق القرآن وتأويله إلّا أولياء الله
العلاقة بين التّدخين والتهاب الشّعب الهوائيّة الحادّ
قهريَّة الفراغ وتداعياته
(العدل) بين خطرين
(نوى) باكورة الأعمال الرّواية لحسن الدّبيسي
ألم الرفض الاجتماعي
الفراغ العجيب