روي أحد أصحاب الإمام الكاظم عليه السلام وهو عليّ بن سويد وكان من شيعته ومحبّيه وكان تاجراً من تجّار بغداد، استطاع أن يصل إلى مكان سجن الإمام عليه السلام بعد أن أغرى السجّان بالمال، فأدخلوه إلى طامورة الإمام عليه السلام.
يقول: كنت أنحدر بهذه الطامورة كأني أهوي إلى باطن الأرض حتّى وصلت إلى الإمام (روحي فداه)، وإذ به بظلمة لا يعرف الليل فيها من النهار. بينا أنا في حيرتي وإذ بصوت الإمام عليه السلام: يابن سويد ما الذي أتى بك إلى هذا المكان؟
فوثبت من مكاني وجعلت أقبّل يديه وقدميه، وكنت أبكي، فمسح على رأسي وقال: ما يبكيك يا عليّ؟
قلت: سيّدي ممّا أراه فيك وأنت ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولو شئتَ لدعوتَ الله على هذا الطاغوت، فأخذه أخذ عزيز مقتدر.
ردّ عليه عليه السلام قائلاً: يا عليّ بلِّغ شيعتنا السلام وقل لهم حدّثنا العبد الصالح موسى بن جعفر عن أبيه الصادق عن جدّه محمد الباقر عن جدّه عليّ بن الحسين عن جدّه الحسين بن علي، عن جدّه أمير المؤمنين عن جدّه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن جبرائيل عن الله تبارك وتعالى، قال: "مثل المؤمن كمثل كفتيّ الميزان كلما زيد في إيمانه زيد في بلائه".
قلت: سيّدي ضاقت الصدور متى اللقاء؟ فقال: يا علي بلِّغ شيعتي عنّي السلام وقل لهم ألقاهم يوم الجمعة على الجسر ببغداد.
الشيخ محمد جواد مغنية
الشيخ جعفر السبحاني
السيد محمد حسين الطهراني
محمود حيدر
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ مرتضى الباشا
السيد محمد حسين الطبطبائي
الدكتور محمد حسين علي الصغير
عدنان الحاجي
الشيخ محمد هادي معرفة
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الغلاة في نظر الإماميّة
الرّياء مفسد للصّلاة
نتائج السير والسلوك والحركة في صراط العبوديّة المطلقة
العواطف والسّلام الدّاخلي محاضرة للموسوي في مركز البصائر
ما بعد الفراغ العجيب
التّجربة والكيان الفلسفي
حذف الياء من بعض الكلمات في القرآن الكريم
في معنى السّكينة
هل الإسلام قادر على إسعاد البشريّة؟
المنهج اللغوي في تفسير القرآن الكريم