الشيخ محمّد تقي بهجت ..
إذا تدبّر المرءُ في روحه المدرِكة، لَعلِمَ أنّها ليست من سِنخ هذا العالَم؛ وإنما تُلازمه أياماً معدودة، لأداء مهمّة بعينها وتحصيل شيءٍ محدّد، ومن ثمّ فإنّها ستعود مرة أخرى إلى مبدئها.
عندما يُقبِل العبد بتمام كيانه على عالَم القُدس، فإنّه يربط - بإقباله هذا - بين عالمَي الأزل والأبد؛ ولكنه عندما يصبُّ كلّ اهتمامه على عالم الدنيا فقط، فإنّه لن يتمكّن حتّى من رؤية ما يجري حوله!
التوسّل بوسائط الفيض – أي المعصومين عليهم السلام - هو استفاضةٌ من منبع الخيرات، من خلال «الوسيلة» التي حدّدها الله تعالى بذاته المقدّسة. فعلينا أن نهتدي بهداهم؛ ونقتدي بهم ليتحقّق لنا النجاح والفلاح.
البرنامج السلوكي المانع والجامع، هو ذِكرُ الله تعالى في الحلال والحرام، يعني ذِكرُه تعالى على الدوام.
صلاحُ العالِم والعالَم
مثلما بيّن الله عزّ وجلّ لنا في القرآن الكريم قضايا المعاد، والقيامة، والجنة والنار؛ فقد بيّن لنا أيضاً أنّه ﴿وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ﴾.
مَن نظر إلى مَن هو دونه مالاً فقال: الحمد لله، لكان قوله هذا غِنىً له، فهذا الحمد والشكر بذاته، هو السبب في أن يصير الفقير غنياً.
بعد ستّة آلاف سنة من العبادة كانت عاقبة إبليس ما نعلم؛ فهل بإمكاننا نحن أن نغتَرّ (بأعمالنا)؟ بالله نَعوذ!
الويلُ لنا إذا كانت المسائل الروحية والمشيخة الدينية مقدّمة ووسيلة للحصول على الماديّات والأمور الفانية!
يُمكن القول بأن إصلاح المجتمع يتوقّف على إصلاح المعلّمين والمبلّغين.
السيد عبد الأعلى السبزواري
السيد عباس نور الدين
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ علي رضا بناهيان
الفيض الكاشاني
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ محمد جواد مغنية
عدنان الحاجي
الشيخ مرتضى الباشا
إيمان شمس الدين
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
البسملة
لماذا لا يقبل الله الأعمال إلا بالولاية؟
أشدّ النّاس خسرانًا
كن أنت!
زكي السالم: كيف تصبح من ملاقيف الفعاليات في دقيقتين؟
قوم يحبهم الله ويحبونه
السبب في اشتمال القرآن على المتشابه
الإسلام حرب على الظلم والفساد
نادي (صوت المجاز) يحتفي بسنويّته الأولى
التصاق كهربائي بين معادن صلبة وخضار وفواكه ولحوم