جاسم الصحيح ..
مازال نهجك (قرآناً) نبايعُه
نحن الحروف إلى أن تُشْنَقُ (السُّوَرُ)!
نهج الكرامةِ لم تحضنك (جنّتُه)
حتى أذابك في أحشائها (سقَرُ)
يا (عَبرةً) كلما اخضرّت مجامرُها
تفتّقت من جنى نيرانِها (العِبَرُ)
يا شامخاً ما انحنى من أفق عزّتِهِ
إلا ليُنقِذَ من أودَتْ به الحِفَرُ
خذنا على شررٍ رُشَّت قوادمُهُ
بغَضْبَةٍ منك لم يُجْهَضْ لها شررُ
إنا هجعنا على الجرحِ الذي عبرتْ
به السنينُ ولم تهجعْ به سَمَرُ
بتنا وللظلم من أيامنا (ظُلَمٌ)
تعدو، وللوهم في أحلامنا (قمر)
سهرتَ يوماً وأسهرتَ الطغاةَ به
دهراً فهل كان من فرسانك السهر؟!
مشى جوادُك والتاريخ يتبعُهُ
والحمحماتُ على الأيام تنهمرُ
والدهرُ غاب وراء الوعي حين رأى
على سواعدِك التاريخ ينشطرُ
يا (عَبرةً) كلما اخضرّت مجامرُها
تفتّقت من جنى نيرانِها (العِبَرُ)
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد جواد مغنية
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
الفيض الكاشاني
الشيخ محمد هادي معرفة
عدنان الحاجي
السيد عباس نور الدين
الشيخ فوزي آل سيف
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
القرآن وخلق العالم
مفهوم العبادة وحدّها
أملٌ وَشيك
من كان في هذه أعمى
السيد حسن النمر: من يحبهم الله ومن لا يحبهم (2)
الشيخ عبدالكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (8)
كانت الأحلام
جمعيّة ابن المقرّب تحتفي باليوم العالميّ للّغة العربيّة
طاهرة آل سيف و (رسائل متأخّرة) في أدبي جازان
طريق ثبوت القرآن منحصر بالتواتر