جاسم الصحيح ..
ووراءَ أروقة الخيام حـكايةٌ
أُخرى، تتيه طيوفها بجـمالِ
فهنالك الأسديُّ يبدع صـورةً
لفـدائـه حوريّـةَ الأشكـالِ
ويحاول استنفار شيمةِ نُخبـةٍ
زرعوا الفلاة رجولة ومعالي
نادى بهم والـمجد يشهد أنـه
نادى بأعظـم فاتحين رجـالِ
فإذا الفضاءُ مدجَّج بصـوارمٍ
وإذا الـتراب ملغّمٌ بعـوالي
ومشى بهم أسداً يقود وراءه
نحـو الخلود كتيبة الأشبـالِ
حتّى إذا خِدرُ العقيلة أجهشت
أستارُه في مـسمع الأبطـالِ
ألقى السلام فما تبقّت نبضـةٌ
في قـلبه لم ترتعشْ بجـلالِ
ومـذ التقتْه والـكآبة زينـبٌ
مـخنوقـة من همّها بحـبالِ
قطعَ استدارةَ دمعة في خدّها
وأراق خاطرها مـن البلبـالِ
وتفجّر الفرسان بالعهد الـذي
ينساب حول رقابـهم بـدلالِ
قرِّي فؤاداً يا عقيلةُ واحـفظي
هذي الدموع فإنهـنَّ غوالـي
عهد زرعنا في السيوف بذوره
وسقته ديمةُ جـرحنا الهـطالِ
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد جواد مغنية
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
الفيض الكاشاني
الشيخ محمد هادي معرفة
عدنان الحاجي
السيد عباس نور الدين
الشيخ فوزي آل سيف
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
القرآن وخلق العالم
مفهوم العبادة وحدّها
أملٌ وَشيك
من كان في هذه أعمى
السيد حسن النمر: من يحبهم الله ومن لا يحبهم (2)
الشيخ عبدالكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (8)
كانت الأحلام
جمعيّة ابن المقرّب تحتفي باليوم العالميّ للّغة العربيّة
طاهرة آل سيف و (رسائل متأخّرة) في أدبي جازان
طريق ثبوت القرآن منحصر بالتواتر