إنفوغراف

معلومات الكاتب :

الاسم :
الشيخ محمد مصباح يزدي
عن الكاتب :
فيلسوف إسلامي شيعي، ولد في مدينة يزد في إيران عام 1935 م، كان عضو مجلس خبراء القيادة، وهو مؤسس مؤسسة الإمام الخميني للتعليم والبحث العلمي، له مؤلفات و كتب عدیدة فی الفلسفة الإسلامیة والإلهیات والأخلاق والعقیدة الإسلامیة، توفي في الأول من شهر يناير عام 2021 م.

عهد وميثاق

مرحلة الشّباب أفضل مرحلة لمحبّة إمام الزّمان

إنّ أفضل مقاطع العمر التي يتذوّق فيها الإنسان طعم المحبّة هي مرحلة الشّباب، فيا من تعيشون هذا المقطع الذّهبيّ والنّفيس في حياتكم، اعرفوا قدر هذه المرحلة، وانتفعوا من المحبّة التي تغلي في قلوبكم على أحسن وجه.

 

اعرفوا من الذي عليكم أن تحبّوه، فالذي يستحقّ أن يسلَّم الفؤاد إليه، هو من لا يكون لديه أدنى توقّع منّا، من لا ينسانا أبدًا... إنّه ذلك الإمام الرّؤوف الذي إن ناديته بقلبك قائلاً: "السّلام عليك يا أبا صالح"، فإنّه سرعان ما يستجيب لك.

 

في ظلّ هذه المواصفات، هل يوجد أحد أفضل منه كي يهديه المرء صداقته؟ إنّ كلّ ما هو موجود من وجوه الـحُسن فهو مجتمع في الوجود المقدّس لإمام الزّمان (عج).

 

إذن، عليكم أن تعرفوا قدر قلوبكم الطّاهرة، واعملوا جهدكم على أن تستودعوه قلوبكم، فهو جدير أن يستودَع القلوب. واذكروه ما استطعتم ليذكركم هو أكثر.

 

 

عهد وميثاق خاصّ مع إمام الزّمان

إنّ أمير قافلة الإنسانية وعالم الوجود اليوم، إمام غائب استجمع الفضائل والمحاسن كلّها، بيد أنّه من المؤسف أنّ أيدينا تقصّر عن الوصول إليه، ورغم ذلك فإنّ إقامة الارتباط معه ليس محظورًا أبدًا، فنحن لا نراه لكنّه يرانا، وبمقدورنا إقامة ارتباط معه لا سيّما في أيّام الجمعات، حيث إنّ لهذه الأيام ارتباطًا متميّزًا به.

 

من المناسب أن نجعل قلوبنا تتوجّه نحو القلب المقدّس لمولانا إمام الزّمان، ونعاهده بأن نبذل ما في وسعنا في سبيل رضا الله، ورضاه هو أيضًا الذي لا يمثّل سوى رضا الله، ونكون على ثقة بأنّه لن يتواني عن إعانتنا.

 

يتعيّن علينا أن نسعى لأن نقرأ دعاء العهد كلّ صباح، لأنّه يعني تجديدًا للميثاق مع المحبوب، لنقرأ دعاء الفرج مرّة واحدة في اليوم على أقلّ تقدير، وإذا ما تيسّر لنا –خصوصًا في أيّام الجمعات- نقرأ دعاء النّدبة، ونصلّي صلاة صاحب الزّمان التي عادة ما تُصلّى في مسجد جمكران..       

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد