فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: الزهراء (ع) النموذج والقدوة الأمثل

 

تحدث فضيلة الشيخ عبد الجليل الزاكي في خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن السيدة الزهراء (ع) من خلال قول المعصومين (ع)، مبينا عظمة وقدسية وجودها المبارك، شارحا أسمائها ومعانيها القدسية.

الشيخ الزاكي وأمام حشد من المصلين في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات - جنوب القطيف لفت إلى أننا ما زلنا في ظل الأيام الفاطمية وأن ما ذكره المعصومين (ع) بخصوص الزهراء (ع) يكشف مدى عظمتها ومكانتها، وتابع "نحن نعرف المعصوم من خلال المعصوم، والله سبحانه وتعالى صنع قدوة  للبشر ليحذو حذوها، فالبشر يحتاجون إلى الأسوة والقدوة الحسنة للوصول نحن الكمال، والسيدة الزهراء (ع) كانت نموذجا للنساء يحتذى به، بل هي نموذج للبشرية والإنسانية".

وأضاف مستشهدا بقول الإمام صادق (ع) عن السيدة الزهراء (ع) بأنها ليلة القدر وهذا يعبّر عن عظمة الزهراء (ع) "إذ شبهها بليلة القدر التي هي خير من ألف شهر" معتبرا أنه "لا يعرف قيمة المعصوم إلا معصوم مثله، وكل البشر لم يعرفوا حقيقة الزهراء (ع)".

فضيلته شرح أسمائها المباركة ومعانيها القدسية، مشيرا في ختام كلمته إلى علم الصديقة الكبرى وفلسفتها التي تتجسد في خطبها والأحاديث المروية عنها، مطالبا المواليات بجعلها النموذج والقدوة الأمثل لهن.

 

 

مواقيت الصلاة