فجر الجمعة

السيد الحسن: إسلامنا مختطف وعلى الأمة إستعادته

 

تطرق سماحة السيد كامل الحسن خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع إلى موضوع "الأمة والإسلام المختطف"، معتبرا أن أعداء الإسلام وصلوا إلى غاياتهم وهدفهم إنقسام هذه الأمة واقتتال المسلمين فيما بينهم، مؤكدا على ضرورة استراجع إسلامنا المحمدي الأصيل من أيدي الأعداء.

السيد الحسن وأمام حشد من المصلين في مسجد الإمام الباقر (ع) في مدينة صفوى شمال القطيف اعتبر أن من يخطف الإسلام الآن هو يفعل ذلك من أجل مصالحه المذهبية والفئوية والحزبية حيث يسخر النصوص القرآنية والروائية ليصل إلى أهدافه".

لافتا إلى ما يتركه الفكر الحداثي من تأثيرات فكرية خطيرة على مجتمعاتنا، محذرا من عدم التصدي له حيث استطاعوا أن يخطفوا الإسلام بصورة سهلة ويعتبرون أن كلام الرسول جهد بشري وليس له علاقة بالسماء والوحي".

مضيفا "لقد خطفوا الإسلام وشوهوا صورته من خلال ما يقوم به البغدادي والجولاني حيث تم تغرير آلاف الشباب من العالمين العربي والإسلامي".

بموازاة ذلك لفت سماحته إلى قول أحد أعضاء الإدارة الأمريكية "سنصنع لهم إسلاما يناسبنا، ثم نجعل البغيضة في نفوسهم والنعرات الطائفية في مذاهبهم ثم بعد ذلك نقسمهم إلى دويلات"، معتبرا أنهم "استطاعوا تنفيذ مخططهم على أرض الواقع وحققوه عبر إيجاد إصطفاف مذهبي، مشددا على وجوب توحيد الكلمة بين أبناء الأمة.

السيد الحسن أكد على أن الأمة اليوم كلها خاسرة نتيجة هذا الصراع قائلا: "ابتعادنا عن المنهج الرباني هو الذي يسبب لنا كل هذه الإنقسامات، فمن هو المستفيد؟ الأمة خاسرة وليس هناك حل، نحن الآن بحاجة إلى إرجاع الإسلام إلى حياتنا لأنه قد خطف، خطفه الأعداء".  

وأضاف "عزة وكرامة الأمة بوحدتها والإنقسام الحاصل لن يؤدي إلا إلى زعزعة الإستقرار الإقليمي والعالم الإسلامي"، مؤكدا على وجوب "إرجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي بين الدول وبين المذاهب الإسلامية".

 

 

مواقيت الصلاة