فجر الجمعة

الشيخ المطوع: تسبيح الزهراء (ع) هو خير ونجاة للأمة

 

تحدث سماحة الشيخ حسن المطوع في خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن فضل وأثر تسبيحة السيدة الزهراء (ع) كذلك تطرق سماحته إلى مناسبة يوم الأم العالمي وعن إستغلال هذه المناسبة لإبراز قيم الدين الاسلامي وزرعها في نفوس الناشئة.

في أجواء الأيام الفاطمية أشار سماحة الشيخ المطوع وأمام حشد من المصلين في مسجد العباس بالربيعية - مدينة القطيف إلى فضل السيدة الزهراء (ع) متحدثا عن بعض آثارها التي تركتها (ع) معتبرا أنها "خير للأمة في الدنيا ونجاة لها في الآخرة".

وأضاف "لازالت أجواء رحيلها (ع) مخيمة على قلوب المحبين"، داعيا إلى "الأخذ من عطرها وأثرها الخالد وهو تسبيح السيدة الزهراء (ع)، وهذا التسبيح الذي لا ينفك عنا في صلواتنا وفي أدعيتنا وأذكارنا وفي أنسنا وفي كل ما يربطنا بالله عزوجل".

ونوّه سماحته إلى أن هذا الذكر الفاطمي "أهداه رسول الله (ص) للزهراء (ع) والتي أفصحت عنه الروايات المتواترة والمعتبرة عن أهل البيت (ع).

على صعيد آخر تحدث فضيلة الشيخ المطوع عن مناسبة يوم الأم العالمي معتبرا "أنه قيمة من قيم الإسلام ومجتمعنا كذلك عنده احتفال خاص لإبراز هذه القيمة باعتبارها قيمة إسلامية ولكن وسعها لتشمل كلا الأبوين".

داعيا إلى "استغلال هكذا مناسبات لإبراز قيم ديننا وإشاعة هذه القيم والمُثل وزرعها في نفوس الناشئة"، مطالبا المجتمع بأن "يقوم بهذا الأمر خير قيام"، معتبرا "أن هذه المناسبات تترك أثرا طيبا في النفوس".

 

 

مواقيت الصلاة