فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: في هذا العالم لا مكان للحياد وعلى الأمة أن تتخذ موقفا

الشيخ الزاكي: في هذا العالم لا مكان للحياد وعلى الأمة أن تتخذ موقفا

تحدث سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن أهمية القرآن الكريم كدستور إلهي وخاتم للرسالات كلها.

الشيخ الزاكي وأمام حشد من المصلين في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات اعتبر أن على الأمة التمسك بالقرآن العظيم وبعدله الذي هو ترجمان له إن أرادت أن تصل إلى قمة الإرتقاء في جميع الجوانب "الروحية والمعنوية والأخلاقية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية، إن كان على مستوى الفرد أو على مستوى المجتمع".

مؤكدا على أن جميع الأنبياء كانوا في دعوتهم تواجههم فئات ثلاث "الأولى وهي الأكثرية عارضت الأوامر الإلهية وخالفتها وحاربت الأنبياء فمسخت قردة، الثانية المؤمنون وهم قلّة نالوا السعادة والنجاة ولم يستوحشوا الطريق لقلة سالكيه، الثالثة المحايدون، الساكتون الذين لم يوافقوا العاصين من جهة لكن لم يقوموا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبالتالي هلكوا وعذبوا".

بموازاة ذلك شدد سماحته على أنه لا مكان في هذا العالم للحياد وأن الأمة مطالبة بأن تتخذ موقفا من "السكوت عن إسرائيل وما تصنعه من فساد والسكوت عن إرهاب داعش وأمثالها وعدم مقاومتها له والتي تعيث في الأمة فسادا وفي العالم تدميرا".

وأشار الشيخ الزاكي إلى أهمية دور "العلماء والنخب ومسؤوليتهم بالتوعية والتبصرة واتخاذ الموقف الملائم الذي يرضي الله سبحانه وتعالى".