أبو تمّام
وَيَوْمَ «الغَديرِ» اسْتَوْضَحَ الحَقُّ أَهْلَهُ
بِضَحْياءَ لا فيها حِجابٌ وَلا سِتْرُ
أَقام رَسولُ اللهِ يَدْعوهُمْ بِها
ليَقْرَبَهُمْ عُرْفٌ وَيَنآهُمْ نُكْرُ
يَمُدُّ بِضَبْعَيْهِ وَيُعْلِمُ: أَنَّهُ
وَلِيٌّ وَمَوْلاكُمْ، فَهَلْ لَكُمْ خُبْرُ؟
يَروحُ وَيَغْدو بِالبَيانِ لِمَعْشَرٍ
يَرُوحُ بِهِمْ غَمْرٌ وَيَغْدو بِهِمْ غَمْرُ*
فكانَ لَهُم جَهْرٌ بِإِثْباتِ حَقِّهِ
وَكانَ لَهُمْ في بَزِّهِمْ حَقَّهُ جَهْرُ
ـــــــــــــ
شيخ العربيّة والأدب المتوفّى سنة 231 هجريّة
* [في بعض المصادر: يَروحُ بِهِمْ بَكْرٌ وَيَغْدو بِهِمْ عَمْرُو]
الشيخ محمد صنقور
السيد عباس نور الدين
حيدر حب الله
الشيخ علي آل محسن
عدنان الحاجي
محمود حيدر
المرادُ مِن ظاهرِ الإثم وباطنِه
لا بُدَّ في طريق الوصال من تحمّل الأثقال
حول اكتشاف الحبّ.. عن قوّة التّعبير عن الحبّ
ذاكرة الأرض، مشروع للفنّان علي الجشّي، يتناول فيه بعض قرى القطيف، فنًّا وأدبًا وتاريخًا
"إدارة سلوكيّات الأطفال"، محاضرة لآل عبّاس، في مركز (سنا) للإرشاد الأسريّ
زهراء الشّوكان: الحزن شعور قويّ يترك ندوبًا في الرّوح، لذلك نعبّر عنه أكثر
معنى قوله تعالى: ﴿لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ﴾
دمع عيني لم يزل في انسكاب
هانس كونج ومشروع الأخلاق العالميّة
الإمام جعفر بن محمّد الصّادق عليه السّلام