متابعات

"زوروا مساجدنا" حملة للتعريف بالإسلام

 

فتح أكثر من 150 مسجداً بعموم المملكة المتحدة، يوم الأحد  الماضي ،5 فبراير/شباط 2017، أبوابها أمام أتباع الديانات الأخرى في البلاد، ضمن فعالية ينظمها مجلس مسلمي بريطانيا للعام الثالث على التوالي. ولكنها هذا العام كانت على نطاق أوسع من العامين السابقين وأكثر تنظيمًا. إذ تحولت من"زُر مسجدي"، إلى حملة "زوروا مساجدنا"؛ للتعريف بالدين الإسلامي، ومحاربة الإسلاموفوبيا في المجتمع الغربي.

وهي بذلك تهدف إلى "تخطي الأنباء السلبية الواردة في وسائل الإعلام (عن المسلمين)، والوصول إلى مواطني بريطانيا، بغية شرح المعتقد الإسلامي لهم وتعريفهم بالمسلمين"، وفي إطار هذه الفعالية، عرضت مساجد المملكة المتحدة التي تتشكل من إنكلترا وويلز واسكتلندا وشمال أيرلندا، لوحات للتعريف بالمفاهيم الأساسية للإسلام، إلى جانب توزيع منشورات حول الإسلام.

ويوضح زاهر البيراوي، رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني، أن الحملة تأتي ضمن خطة لكسر الحواجز والاندماج الإيجابي، وتعريف المجتمع بالإسلام، وبناء جسور العلاقة الإيجابية مع المجتمع.

ولفت إلى أنه "ضمن هذه الحملة زار مسجد شمال لندن أكثر من 700 زائر من المجتمع البريطاني بتلاوينه الدينية والعرقية".

وكان من أبرز المشاركين جيرمي كوربين-زعيم حزب العمال (الذي يقع المسجد في دائرته الانتخابية). ورافقه في الزيارة عدد من قيادات الحزب، من بينهم وزيرة الخارجية في حكومة الظل العمالية "إميلي ثونبري" وآخرون.

وأضاف على صفحته على "فيسبوك" أن "الفكرة كانت تطبق من وقت طويل في عدد قليل من المساجد، ومن المراكز الرائدة في ذلك مسجد ليدز الكبير؛ حيث تم التركيز فيه على استحداث وتطوير عدد من الفعاليات التي تعمق العلاقة بين المسجد والمجتمع المحلي من غير المسلمين".

وبين أن "من أبرز تلك الأنشطة المعرض السنوي للمدارس، الذي كانت مدارس ليدز تشد الرحال إليه، وتتزاحم طلبات الزيارة لحد لم نكن نتمكن من استيعاب كل الراغبين بالزيارة. وكان في الغالب ما يتم افتتاحه من قبل عمدة المدينة، وتشارك شخصيات من إدارة التعليم وإدارة الصحة والبوليس المحلي وغيرها من الجهات الرسمية".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة