صدر حديثاً

صدور كتاب "المعالم الموجزة لسور القرآن الكريم"

صدر حديثًا لجمعيّة تراتيل الفجر القرآنية بصفوى عن (الدّارين) للإنتاج الثقافي والنشر والتوزيع، كتاب "المعالم الموجزة لسور القرآن الكريم". الكتاب يأتي بصورة ملوّنة، ويقدّم عرضًا بانوراميًّا لكلّ سورة في كتاب الله، ويسلّط الضّوء على زوايا متعددة من أبعادها المعرفيّة.

 

ويأخذ الكتاب القارئ في رحلة تفسير سمتها البساطة والإيجاز، من وقت نزول السورة ومكانها وفضلها وثواب قراءتها، ثم يستعرض جملة من إشاراتها ولطائفها، في محاولة لإثارة الذّهن حول ماهيّة غرض السّورة وأهمّ مواضيعها، قبل أن يكون ختام بحث السّورة بالربط مع العترة الطاهرة (ع) في آية ولائية، واستعراض منافعها وآثارها الشافية من العلل والأسقام.

 

ويقع هذا الكتاب في ٥٦٠ صفحة من الحجم الوزيري، تغطّي بإيجاز معالم كل سور القرآن الكريم، وفيه تقسّم كل سورة إلى ١٣ قسمًا هي كالتالي: البطاقة الرقميّة، مكان النّزول، زمان النّزول، سبب النّزول، فضل السّورة، ثواب قراءتها، أسماء السّورة، خصائص ولطائف، أغراض السّورة، مقاطع السّورة، آية ولائية، الانتفاع والاستشفاء بها، معلومات قرآنية مقتطفات معلوماتيّة (فوائد لغويّة، شخصيّات وأعلام، الملائكة والجنّ، الألبسة، فئات وأقوام، أماكن، بشارات، أصنام، أنبياء، الحوادث والبلايا والأيام، عقائد، النجوم، المعادن، أعداد ومقادير، مفردات ومفاهيم، الأعضاء والجوارح).

 

ويعدُّ هذا الكتاب مصدرًا مهمًّا لكلّ أسرة، و⁠بالإمكان الرجوع إلى كل سورة بمفردها والاستفادة من معلوماتها، ويمكن من خلاله عمل مسابقات قرآنية، وهو يناسب الصغار من عمر ٩ سنوات وما فوق، كما أنّه مصدر جيّد للباحثين والكتّاب والخطباء، مرجع يسهّل الوصول إلى معلومات السّور كلّها بسهولة.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد