متابعات

محاضرة للشّيخ صالح آل إبراهيم حول مقوّمات الخطوبة النّاجحة

نظّم مؤخرًا مركز (سنا) للإرشاد الأسريّ، التّابع لجمعيّة البرّ الخيريّة بسنابس، محاضرة بعنوان: "من أجل خطوبة ناجحة" قدّمها المرشد الأسريّ الشّيخ صالح آل إبراهيم، الذي أرجع أسباب الطّلاق خلال فترة الخطوبة إلى غياب خمسة مقوّمات هي: عدم المعرفة بالشّريك، وفقدان الحوار، وعدم وجود الألفة والانسجام، وغياب التّخطيط، والافتقار لمهارات التّعامل مع المشكلات.

 

وتطرّق آل إبراهيم إلى مقوّمات تعزيز العلاقة خلال فترة الخطوبة، سائلاً: ماذا يريد الرّجال من النّساء؟ وماذا تريد النّساء من الرّجال؟ مؤكّدًا على أهميّة فهم احتياجات الشّريك، في ظلّ هذا العالم المنفتح والمتسارع في الأحداث.

 

وعرّف آل إبراهيم بمفهوم "اعرف شريك حياتك" الذي هو مفتاح الحياة الجديدة، مبيّنًا ضرورة فهم المخطوبينِ لبعضهما البعض، من خلال التّواصل والحوار والصّدق في طرح الهموم والمشكلات والاحتياجات والرّغبات، مع توفّر عناصر رئيسة كحسن الاستماع والإنصات، والوعي بالمكان والزّمان الّذي يتحدّثان فيه.

 

وأكّد الشّيخ صالح آل إبراهيم على أهميّة بناء الألفة مع شريك الحياة، مشيرًا إلى أنّ التخطيط ينبغي أن يكون للحياة بشكل كامل، وليس فقط لليلة الزّفاف، فالحياة الزّوجيّة أبعد من لحظة الزّفاف الآنيّة، وينبغي للشّريكين الاستعداد لها، لضمان حياة مستقرّة على المستوى النّفسيّ والأسريّ والاجتماعيّ.

 

وفي الختام كرمّت إدارة جمعية البرّ الخيريّة، ومركز (سنا) ممثلًا برئيس الجمعيّة حسين أبو سرير، وأعضاء مجلس الإدارة، الشّيخ صالح آل إبراهيم، مثنين على ما قدّمه من معلومات تفيد الجميع في سبيل تقوية العلاقة بين المخطوبين والمتزوجين على حدّ سواء.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد