فجر الجمعة

السيد الحسن: الإساءة لزوار الحسين (ع) هو إساءة لرسول الله (ص)

 

رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ:

تحدث سماحة السيد كامل الحسن خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع في مسجد الإمام الباقر (ع) في مدينة صفوى بالقطيف، عن التعرض بالإساءة لزوار الإمام الحسين (ع) مؤكدا أن الإساءة هو سلاح الضعفاء.

السيد الحسن استهل خطبته أمام حشد من المؤمنين بقول الإمام الصادق (ع) "ما في الأرض مؤمنة إلا وقد أوجب الله عليها أن تسعد فاطمة الزهراء (ع) بزيارة الحسين (ع)"، معتبرا أن إساءة صحيفة الشرق الأوسط للشيعة هو الحدث الأبرز لهذا الأسبوع قائلا "مسألة الإساءة للنساء الشريفات الزائرات لقبر أبي عبد الله في أربعينيته، هو كلام ساقط ودنيء ويترفع الإنسان من أن يتلفظ به".

وأضاف "ما ذكرته تلك الصحيفة من كلام غير لائق من خلال الترويج للإفك، هو غير لائق وغير مهني".

وأضاف "مهما حصل من إختلاف في الآراء السياسية ووجهات النظر، هذا لا يعطي لأي إنسان وأي طرف أن يصل إلى مستوى في التدني والانحطاط الأخلاقي في التعاطي مع الآخر".

وأكد سماحته على أن "الإعتداء على النساء الشريفات هو اعتداء على الإمام الحسين (ع) وبالتالي هو اعتداء على رسول الله (ص) لأنه يقول حسين مني وأنا من حسين".

ولفت السيد الحسن إلى أن "المقياس في القوة الإعلامية لا يكون بالصوت المرتفع أو القوة المالية، بل في المهنية الأخلاقية والصدق والترفع عن المهاترات والدناءة".

معتبرا أن ما حصل هو صرف للأنظار عن الإنتصارات التي حققها الجيش العراقي في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد