أنعى الحسين وكيف لا أنعاهُ
وعليه بطش الدّهر ما أقساهُ
أهل الشّقاق تواثبوا ويل لهم
في البيت راموا أن تراق دماهُ
قد ضيّقوا كلّ الجهات على الذي
في الله طلّق للرّدى دنياهُ
أيحلّ من إحرامه من أحرمت
من حوله مهج غدت وجباهُ
أمسى طريدًا والنّصال ترومه
يا ليتني يوم الطّفوف فداهُ
أومى لقبر المصطفى لهفي له
وبتربه قد أطبقت عيناهُ
ناداه يا جدّاه فرخك مفرد
يلقى المنون وحوله أعداهُ
ومشيئة الرّحمن تقضي موتة
ما شئت إلا ما يشاء اللهُ
لكنّني ماض لفتح أكبر
حفظًا لدين حوربت أرجاهُ
سأكون طعمًا للسّيوف مع القنا
والثّغر تذبل بالظّما شفتاهُ
وكأنّني بأبي الحتوف يصيبني
حجرًا يفتّ الهام ما أقساهُ
حيث المثلّث فيّ أدّى فرضه
ومن الفؤاد تمزّقت ثلثاهُ
والشّمر يرقى الصّدر دون تورّع
ويحزّ نحر الشّمس كيف تراهُ
والرّوح للسّبع العلا معراجها
والرّأس يكمل في السّبا مسراهُ
وتجيئني الحوراء تبدي شجوها
أوّاه يا ابن محمّد أوّاهُ
نادي حماي على الفرات لواؤه
دامي العيون قطيعة يمناهُ
والخدر أحرق والنّساء مروعة
تدعو سكينة آه واعمّاهُ
وأنا الكفيلة لليتامى والحمى
أرعاهمُ والظّعن من يرعاهُ
الشيخ محمد صنقور
حيدر حب الله
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
السيد محمد حسين الطهراني
السيد جعفر مرتضى
الشهيد مرتضى مطهري
الشيخ محمد مهدي الآصفي
السيد محمد حسين الطبطبائي
ناجي حرابة
حسين حسن آل جامع
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
عبد الوهّاب أبو زيد
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
المن والأذى من الأعمال التي تبطل الصّدقة
العقل النظري هو المدرك للفضائل والرذائل
﴿يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُونَ﴾
الكاتب المسرحيّ عباس الحايك في ضيافة (عرش البيان)
حول مخطوطات الكتب وقيمتها
الاعتقاد بالجبر، وبالمسائل الأخلاقيّة
محاضرة للرّاشد بعنوان: (حان الوقت لزواج أفضل)
النبوّة لطف
الارتقاء بالقراءة
إحاطة الله العلمیة بالموجودات