حبيب المعاتيق
للغائبين وحيث العيدُ مرَّ بنا؛
قام الحنينُ،
وهم في هاهنا قعدوا
مُعلَّقون على الأحداق؛
يشبههم دمع المحبينَ؛
لا سالوا
ولا بَردوا
باتوا يُديرون كالأَجرامِ مهنتَهم،
إن أظلمَ الكونُ في أرواحنا
اتقدوا
ناموا على غُربةِ الذكرى؛
لهم قلقٌ
في وحشة الليل
لم تَرْبِتْ عليه يدُ
عَدّوا الليالي
على أنغام وحدتهم،
حتى تقسّم من فرط الشجى العددُ
مُظللونَ بِوَجْد الأمهات
لهم في كل زفرةِ أمٍّ
مدمعٌ ولدُ
المشعلون حريق الشوق في دمنا،
لما صرخنا
ولم يسمع لنا أحدُ
الغائبون
اتأدنا عن تأملِهم
لو كان هذا الحنين المرُّ يتئِدُ
يوليو ٢٠١٨
الشيخ محمد جواد مغنية
محمود حيدر
الشيخ محمد مصباح يزدي
السيد عباس نور الدين
عدنان الحاجي
السيد عبد الأعلى السبزواري
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ علي رضا بناهيان
الفيض الكاشاني
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
إِنْ جاءَكُمْ فاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا
ماهية الميتايزيقا البَعدية وهويتها*
الرؤية القرآنية عن الحرب في ضوء النظام التكويني (1)
انتظار المخلّص بين الحقيقة والخرافة
تلازم بين المشروبات المحلّاة صناعيًّا أو بالسّكّر وبين خطر الإصابة بمرض الكلى المزمن
أسرار الحبّ للشّومري في برّ سنابس
الميثاق الأخلاقي للأسرة، محاضرة لآل إبراهيم في مجلس الزّهراء الثّقافيّ
الشيخ عبد الكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (9)
البسملة
لماذا لا يقبل الله الأعمال إلا بالولاية؟