متابعات

المركز الثّالث للكاتب حسن آل غزوي في مسابقة عربية

فاز مؤخرًا نصّ (إقصاء) للكاتب حسن آل غزوي بالمركز الثّالث في مسابقة شهر مايو ٢٠٢٤م، في موقع رابطة القصة القصيرة جدًّا في سوريا، وذلك من بين ٨٨ نصًّا مشاركًا، لقاصّين وقاصّات من مختلف البلدان العربيّة.

 

الفوز بهذا المركز يُعدّ إنجازًا متقدّمًا، وذلك لأنّ المسابقة هي الأقوى في المواقع العربيّة على الفيسبوك على مستوى الوطن العربيّ، ويتولى التّحكيم فيها ستّة محكّمين من سوريا ومصر والجزائر، تعرض النّصوص المشارِكة عليهم دون أسماء، ولا يقبل أيّ نصّ إلّا إذا كان جديدًا، ولم ينشر إلكترونيًّا أو ورقيًّا، كما لا يحقّ للمتسابق نشره، إلا بعد عرض النّتائج النهائيّة.

 

و(إقصاء) نصّ لم يبصر النّور بعد ضمن مجموعة قصصية، وهو يعالج الواقع الذي يعاني منه الكاتب من الرّقيب الذي يضع قيودًا على عمله الأدبيّ، رواية كان أو نصًّا مسرحيًّا أو قصيدةً أو سوى ذلك.

 

وآل غزوي، قاصّ وكاتب من القديح، فاز بالعديد من المسابقات، وله مجموعة من الإصدارات من بينها: معشوقتي خرساء، المحطة الأخيرة، ذات الابتسامة الخجولة، صهوة جنون، ونطق الجمال، وغير ذلك. مُنح ريشة الإبداع لعام 2017 من صالون مي زيادة الأدبي، بالتعاون مع دار النقد الإبداعيّ، تثمينًا لجهوده المبذولة في إثراء المشهد الثقافي العربيّ، وإرساء قواعد الأدب الملتزم.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد