«يقال إنّ السّهرورديّ (يحيى بن حبش الفيلسوف) لمّا تحقّق القتل كان كثيراً ما ينشد:
أَرَى قدمي أَراقَ دَمي
وَهانَ دَمِي فَهَا نَدَمِي
قال ابن خلّكان في (وفيّات الأعيان): ".." وكان ذلك في دولة الملك الظّاهر ابن السّلطان صلاح الدّين ".." فحبسه ثمّ خنقه بإشارة والده السّلطان صلاح الدّين، وكان ذلك في خامس رجب سنة سبع وثمانين وخمسمائة بقلعة حلب وعمره ثمان وثلاثون سنة.
وقال الحمويّ في (معجم الأدباء) ج19/316: «ويُروى أنّ (الظّاهر) ندم على ما فعل بعد مدّةٍ، ونقم على مَن أفتوا بقتله، فقبض عليهم واعتقلهم ونكبهم، وصادر جماعة منهم بأموال عظيمة. من تصانيفه (التّلويحات في الحكمة والتنقيحات في أصول الفقه)، و(حكمة الإشراق)، و(الغربة الغريبة في الحكمة)، و(هياكل النّور في الحكمة) أيضاً، و(الألواح العماديّة)، و(المعارج)، و(اللّمحة)، و(المطارحات)، و(المقامات)، وغير ذلك، وله شعر كثير أشهره وأجوده قصيدته الحائيّة، وهي:
أبداً تَحنُّ إليكُم الأرْواحُ
وَوِصالُكُم رَيْحانُها والرَّاحُ...».
الشيخ محمد جواد مغنية
الشيخ جعفر السبحاني
السيد محمد حسين الطهراني
محمود حيدر
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ مرتضى الباشا
السيد محمد حسين الطبطبائي
الدكتور محمد حسين علي الصغير
عدنان الحاجي
الشيخ محمد هادي معرفة
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الغلاة في نظر الإماميّة
الرّياء مفسد للصّلاة
نتائج السير والسلوك والحركة في صراط العبوديّة المطلقة
العواطف والسّلام الدّاخلي محاضرة للموسوي في مركز البصائر
ما بعد الفراغ العجيب
التّجربة والكيان الفلسفي
حذف الياء من بعض الكلمات في القرآن الكريم
في معنى السّكينة
هل الإسلام قادر على إسعاد البشريّة؟
المنهج اللغوي في تفسير القرآن الكريم